Exit logo
الشروط والأحكام الخاصة بمسابقة شوفي مافي للتصوير الفوتوغرافي

الشروط والأحكام الخاصة بمسابقة شوفي مافي للتصوير الفوتوغرافي

الجمعة 06 آذار

شوفي مافي، وهي محطة إذاعية رقمية تخاطب الأهالي في محيط حوض الفرات الأوسط، وبالذات في محافظتي الرقة ودير الزور (المشار إليها من الآن باسم “شوفي مافي”)، تعلن عن مسابقة للتصوير الفوتوغرافي خاصة بمنطقة حوض الفرات الأوسط في سوريا، حيث تهدف من وراء المسابقة إلى الاحتفاء بثقافة المنطقة وجمالها الطبيعي، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز المواهب الشابة.

 

1. الدخول للمسابقة:

المسابقة متاحة للجميع من سكان محافظتي الرقة ودير الزور، باستثناء موظفي شوفي مافي وأفراد أسرهم.

المشاركة في المسابقة مجانية. هذه المسابقة ستتوج فائزين، فائز من الرقة وآخر من دير الزور.

للمشاركة بالمسابقة، ما عليك سوى إرسال صورة فوتوغرافية قمت بالتقاطها إلى واحد من العناوين التالية: صفحة شوفي مافي على فيسبوك (@shufimafistation)، على رقم الواتساب (0967353580) أو على البريد الإلكتروني (shufimafidigital@gmail.com). ننوه أن تطبيق واتساب وموقع فيسبوك يقومان عادةً بضغط الصور وتقليل حجمها، مما يؤثر على جودة الصورة المرسلة؛ لذلك فإن أفضل طريقة لإرسال الصورة ربما يكون عن طريق البريد الإلكتروني بغية الحفاظ على جودة الصورة.

عند إرسال الصورة الفوتوغرافية، يجب أن ترفق معها نصاً وصفياً للصورة. هذا النص ينبغي أن يشمل اسمك، تاريخ وزمن التقاط الصورة، اسم الموقع الظاهر في الصورة، بالإضافة إلى جملة تعبيرية تصف ما يظهر في الصورة أو ما تمثله الصورة.

 

2. مراحل المسابقة:

ستبدأ المسابقة يوم الخميس الموافق 12 آذار 2020 بفيديو ترويجي عن المسابقة يظهر فيها مُقدِّم المسابقة غزوان الصفدي، وستتكون المسابقة من ثلاث مراحل ويكون لها فائزين اثنين، أحدهما من الرقة والآخر من دير الزور.

 

المرحلة الأولى:

  • الجولة الأولى

يمكن لأي شخص المشاركة في هذه المرحلة بصورة فوتوغرافية من تصويرهم، شرط أن تتوافق مع موضوع هذه الجولة: صورة للمواقع التراثية والأثرية في الرقة ودير الزور.ستبدأ هذه الجولة يوم 12 آذار وتنتهي يوم 26 آذار. آخر موعد لاستلام المشاركات هو منتصف ليلة 26 آذار.

تقوم لجنة حكم منتقاة من خبراء التصوير بمعاينة المشاركات على مدة أسبوع (27 آذار – 1 نيسان) وستختار عشر صور، خمسة مشاركات من كل محافظة. في يوم 2 نيسان ، سيقوم مُقدِّم المسابقة بإعلان أسماء الأشخاص العشرة الذين تأهلوا من هذه المرحلة، وإعلان بدء الجولة الثانية من المرحلة الأولى.

  • الجولة الثانية

يمكن لأي شخص المشاركة في هذه المرحلة، حتى أولئك الذين لم يتأهلوا في الجولة الأولى، عبر إرسال صورة فوتوغرافية من تصويرهم، شرط أن تتوافق مع موضوع هذه الجولة: صورة للمناظر الطبيعية في الرقة ودير الزور.

ستبدأ هذه الجولة يوم 2 نيسان وتنتهي يوم 16 نيسان 2020. آخر موعد لاستلام المشاركات هو منتصف ليلة 16 نيسان.

تقوم لجنة الحكم بمعاينة المشاركات على مدة أسبوع (17 – 22 نيسان) وستختار ست صور، ثلاث صور من كل محافظة. في يوم 23 نيسان، سيقوم مقدم المسابقة بإعلان أسماء الأشخاص الستة الذين تأهلوا من هذه المرحلة وإعلان بدء المرحلة الثانية من المسابقة.

يمكن أن تقوم شوفي مافي بنشر صور وأسماء المتأهلين من المرحلة الأولى (الجولة الأولى والثانية) على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائط التواصل الاجتماعي بغية الترويج للمسابقة. لكن، لن تقوم شوفي مافي بنشر كل الصور، وتحتفظ بالحق في عدم نشر أي شيء. لكن، عبر الدخول إلى المسابقة فإن المشارك يوافق على منح شوفي مافي الحق المجاني في استخدام الصور المشاركة بأي طريقة أو شكل، وتمنحها الحق دون قيد أو شرط أن تنشر وتعدل وتوزع وتنسخ وتعرض وتترجم الصور بشكل مطبوع أو إلكتروني في أي وسيلة تراها مناسبة، حتى لو لم تكن هذه الصور هي الصور الفائزة بالمسابقة.

 

المرحلة الثانية:

فقط المتأهلون الستة عشر (16) من المرحلة الأولى الذين اختارتهم لجنة الحكم يحق لهم المشاركة في هذه الجولة.

ستبدأ هذه المرحلة يوم 23 نيسان وتنتهي يوم 7 أيار 2020. آخر موعد لإرسال الصور سيكون منتصف ليلة 7 أيار.

سيطلب من المشاركين الستة عشر إرسال صورة جديدة من تصويرهم شرط أن تتوافق مع موضوع هذه المرحلة: الحياة في منطقة الفرات.

تقوم لجنة الحكم، بعد معاينة المشاركات الستة عشر خلال فترة أسبوع (8 – 13 أيار)، ستقوم باختيار أربع صور (اثنين من كل محافظة) للتأهل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة. في يوم الخميس 14 أيار، يقوم مقدم المسابقة بالإعلان عن المتأهلين الأربعة من هذه المرحلة.

قد تقوم شوفي مافي بالإعلان عن أسماء وصور المتأهلين من المرحلة الثانية على موقعها أو صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي بغرض الترويج للمسابقة.

نشجع الجمهور في هذه المرحلة بوضع الإعجاب والتعليق على الصور المنشورة ومشاركتها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وبهذا يخبرون لجنة الحكم بأن المتسابق الذي يشجعونه يستحق الانتقال إلى المرحلة النهائية من المسابقة. قد تأخذ لجنة الحكم بهذه التوصيات عند اتخاذ القرار حول صورتين تمتلكان قيمة فنية مماثلة.

 

المرحلة الثالثة (التصويت):

فقط المتأهلين الأربعة من المرحلة الثانية يحق لهم المشاركة في هذه المرحلة النهائية المعروفة بمرحلة التصويت.

ستبدأ هذه المرحلة من 15 أيار وحتى 22 أيار 2020. لن يحتاج المشاركون إلى تقديم صور جديدة في هذه المرحلة.

سيتم نشر الصور الأربعة النهائية على صفحة الفيسبوك الخاصة بمحطة شوفي مافي يوم 15 أيار في منشورين منفصلين، كل منشور سيكون به صورتان من كل محافظة: منشور خاص بصور الرقة ومنشور خاص بصور دير الزور. سيُطلَب من الجمهور التصويت على الصورة الأفضل عبر وضع “الإعجاب” و”التعليق” على الصورة المفضلة لديهم. سيبدأ التصويت حال نشر الصور وسوف يستمر حتى منتصف نهار 22 أيار بتوقيت دمشق، حيث الصورتان اللتان تحصلان على أكبر عدد من الإعجابات هما الفائزتان. في يوم الجمعة الموافق 22 أيار، سيقوم مقدم البرنامج بالإعلان عن الفائزَين بالمسابقة.

ننوه بأن المشاركين من الرقة سوف يتنافسان ضد بعضهما البعض فقط، وكذلك المشاركَين من دير الزور. هذا يعني أنه سيكون هناك فائز واحد لكل محافظة بغض النظر فيما إذا حصلت الصورتان من كل محافظة على أكبر عدد من الإعجابات.

 

3. شروط الصورة:

الصورة التي ترسلها ينبغي أن تكون من تصويرك وإبداعك، ولا ينبغي أن تكون قد دخلت أو فازت بأي مسابقة أخرى.

ينبغي إرسال الصورة بأعلى دقة ممكنة وإرسالها بصيغة (.jpg أو .jpeg).

لن يتم قبول الصور التي يتم التلاعب بها حاسوبياً أو عن طريق برامج الصور الخاصة (باستثناء القص والتعديل البسيط على الصورة).

سنقوم بقبول المشاركات بغض النظر عن نوعية وجودة الصورة، وتقبل الصورة الملتقطة بالكاميرات الديجيتال، كاميرا الموبايل أو اللابتوب أو الآي باد أو كاميرا من أي نوع. لكن ينبغي أن تعرف أنه كلما زادت دقة وجودة الصورة التي ترسلها كلما كانت فرصتك بالنجاح أفضل.

من مسؤولية المشارك أن يحرص على أخذ الموافقة من أي شخص يظهر في صوره، وبأن هذه الصورة لا تنتهك أي حقوق للملكية أو أي قانون.

 

4. معايير اختيار الصورة الناجحة:

هذه المعايير ليست سوى توضيح عام عما قد تستخدمه لجنة الحكم لانتقاء الصورة “الناجحة”؛ وهي ليست شاملة أو تمثل كل المعايير التي تحكم الصورة الفوتوغرافية الجيدة. علاوة على هذا، قد لا تنطبق جميع هذه المعايير على الصور المختارة.

ينبغي ألا تقل دقة الصورة عن 640X480 بكسل.

أن تكون الصورة أصلية وجذابة وواضحة.

أن تكون تركيبها وعرضها ورسالتها واضحة.

أن تمتلك القيمة الفنية المتوافقة بشكلها الأمثل مع الموضوع المطروح لكل مرحلة.

 

5. حقوق الطبع والنشر والملكية:

الصورة التي تشارك بها في المسابقة لا ينبغي أن تكون منسوخة أو تحوي مواد أو محتوى مملوكة لطرف ثالث، أو أنك لا تمتلك الإذن في استخدامها. لا ينبغي أن تحتوي الصورة أي علامة تجارية أو تُظهِر أي سلوك مسيء أو مؤذي، ينبغي ألا تكون تشهيراً بأحد أو تكون مزعجة أو مسيئة أو مهينة أو صارخة ومنافية للحشمة والأخلاق، وينبغي ألا تكون انتهاكاً لأي قانون. إن وجدت شوفي مافي سبباً يدفعها إلى التشكيك بأصالة الصورة أو إن كانت تنتهك هذه الشروط والأحكام، فإنها قد تخرجها من المسابقة.

جميع الحقوق المرتبطة بالصور المشاركة في هذه المسابقة تبقى في ملكية أصحاب الصور. لكن، عند دخولهم المسابقة، فإن المشاركين يوافقون على منح شوفي مافي رخصة عالمية غير حصرية وغير قابلة للسحب، مجانية من أي عائدات ودائمة، باستخدام وإعادة نشر وتعديل وتغيير أي من الصور المقدمة في منشوراتها وعلى موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مادة ترويجية للمسابقة وفي كل المنصات (الإلكترونية منها والمطبوعة). ستسعى شوفي مافي عند القيام بأي تعديلات أو تغييرات بالحفاظ على أصالة الصورة ورسالتها، وسوف تقوم بذكر صاحب صورة ونسبها إليه عند نشرها في أي مكان.

 

6. الجائزة:

سيتم الاحتفاء بالفائزَين في المسابقة وتتويجهما مصور شوفي مافي في الرقة ودير الزور لعام 2020.

سيتم تقديم كاميرا ديجيتال لكل فائز، لكن نوعية وماركة هذه الكاميرا ستبقى من اختيار شوفي مافي. وجب التنويه أنه عند استلام الكاميرا، قد يُطلَب من الفازين تقديم عدد من الصور بشكل مجاني لشوفي مافي ولكن لفترة محدودة جداً.

ستقوم شوفي مافي بتنظيم وإقامة معرض للصور للفائزَين، وقد يشمل المعرض صور أخرى شاركت في المسابقة. سوف يتم الترويج للمعرض على موقع شوفي مافي الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن كذلك طبع الصور الخاصة بالفازين على شكل مطبوعات كبيرة أو صغيرة الحجم، أو ضمن لافتات أو ألبومات صور، وقد يتم توزيعها وعرضها في الرقة ودير الزور.

ستحتفل شوفي مافي بالفائزَين ونجاحهما وتسعى إلى إشهارهما.

 

7. أحكام عامة:

1. عند دخول المسابقة عبر إرسال مشاركتك، فإنك توافق على:

– إضافة اسمك ورابط صفحتك على الفيسبوك أو رقم هاتفك إلى قاعدة بيانات شوفي مافي؛

– الالتزام بهذه الشروط والأحكام.

2. عند اختيار مشاركتك في المرحلة الأولى، فإنك توافق على:

– الإعلان عن اسمك كمتأهل بالمسابقة عن المرحلة الأولى على موقعنا وعلى صفحة الفسبوك،

– المشاركة في المرحلة الثانية من هذه المسابقة عبر إرسال صورة جديدة تعبر عن الموضوع الذي سيتم طرحه في هذه المرحلة من المسابقة.

– أن يتصل بك فريق شوفي مافي بخصوص مشاركتك.

– أن هذا التأهل لا يعني أنك فزت بالمسابقة، ولكن يعني فقط أنك تأهلت كواحد من المتأهلين عن المرحلة الأولى في المسابقة.

3. عند تأهلك من المرحلة الثانية إلى الثالثة والأخيرة؛ فإنك توافق على:

– الإعلان عن اسمك كمتأهل بالمسابقة عن المرحلة الثانية على موقعنا وعلى صفحة الفيسبوك،

– أن يتصل بك فريق شوفي مافي بخصوص مشاركتك.

– أن التأهل لهذه المرحلة لا يعني أنك فزت بالمسابقة، ولكن يعني أنك متأهل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

4. أي صورة أو مشاركة في المسابقة لا يتم تقديمها بالتوافق مع هذه الشروط والأحكام لن تكون مقبولة.

5. المشاركات غير الكاملة أو التي لا تراعي المواصفات المطلوبة للصورة من حيث الحجم والدقة والموضوع المطلوب، أو التي ليس معها نص توصيفي، لن تدخل في المسابقة.

6. بغية التأهل لاستلام جائزة المسابقة، على المشارك أن يكون قد تأهل في المراحل الثلاث وأن يكون متجاوباً مع طلبات شوفي مافي وكذلك متوافقاً مع هذه الشروط والأحكام.

7. قد تطلب شوفي مافي من الفائزين المشاركة في أي نشاط ترويجي له علاقة بالمسابقة، وسيلتزم الفائزان بالمشاركة في هذا النشاط أو الفعالية إذا كان الطلب معقولاً. يوافق الفائزان بأن تقوم شوفي مافي قبل وبعد الموعد النهائي للمسابقة ولمدة محدودة، صوتهما وصورتهما والصور التي شاركا بها إلى جانب اسمهما بغرض الإعلان عن المسابقة والترويج لها (في أي وسيط وعلى أي منصة، متضمناً على شكل صور فوتوغرافية أو أفلام، أو على الإنترنت أو أي موقع إلكتروني خاص بشوفي مافي)، وذلك دون إخطار مسبق ودون الحاجة إلى تقديم تعويض مادي أو عيني.

8. سيكون هناك في نهاية المسابقة فائزين اثنين فقط يتم اختيارهما عن طريق التصويت الجماهيري على فيسبوك في المرحلة الثالثة والأخيرة. لضمان الإنصاف، سوف يتم عرض الصور الأربع الأخيرة بنفس الأسلوب والمدة على صفحتنا للفيسبوك. في حال كان هناك تساوي في عدد الإعجابات بين صورتين على الفيسبوك فإن الصورة التي تحصد أكبر عدد من (القلوب “إعجاب بالقلب”) هي التي ستفوز.

9. لن يتم قبول المشاركات بالنيابة، يعني ينبغي أن يشارك الشخص بنفسه، ولن يتم قبول المشاركات الثنائية.

10. لا تتحمل شوفي مافي مسؤولية ضياع أو فقدان أو تأخر المشاركات أو عدم اكتمالها أو تلك التي لم يكتمل إرسالها لأي سبب أو عطل فني كان. دليل الإرسال لا يشكل بالضرورة لنا دليلاً للاستلام.

11. كل المعلومات والتفاصيل التي تشرح كيفية دخول هذه المسابقة تشكل جزءاً من هذه الشروط والأحكام. أحد شروط المشاركة في المسابقة هو قبول هذه الأحكام على أنها نهائية ويوافق المشارك على الالتزام بها.

12. في حال حدوث أي خلاف حول المسابقة، فإن قرار إدارة شوفي مافي سيكون هو الحاكم والنهائي ولن يتم الدخول في أي مناقشات أو مراسلات بخصوص الخلاف.

13. قبل أي وقت من تاريخ انتهاء مدة المشاركة، يحق لشوفي مافي سحب أو إلغاء المسابقة لأي سبب، وقد تغير الجائزة بجائزة أخرى ذات قيمة مماثلة. في حال حدوث هذا التغيير أو الإلغاء، فإن شوفي مافي ستقوم بالإعلان عنه على صفحتها على فيسبوك و\ أو على موقعها الإلكتروني Shufimafi.com

14. تحتفظ شوفي مافي بالحق في إلغاء المسابقة وإلغاء تقديم أي جائزة في حال أيقنت بأنه يتم استخدام المسابقة أو جوائزها في أعمال غير شرعية أو غير قانونية. كما أنه لا يمكن نقل ملكية الجائزة أو تقديم بدل مادي عنها.

15. تحتفظ شوفي مافي بالحق في تعديل هذه الشروط والأحكام دون إعطاء أي إشعار مسبق. في حال إجراء أي تعديل، فإن هذه التعديلات سوف تنشرها المحطة على صفحة الفيسبوك و\ أو موقعها الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!