Exit logo
موجز الأخبار 31/05/2021

موجز الأخبار 31/05/2021

الإثنين 31 أيار

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– قال صندوق #الأمم_المتحدة_للطفولة “اليونيسف” إن حوالي 2.12 مليون سوري بحاجة للوصول إلى المياه والصرف الصحي بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية خلال السنوات العشر الماضية من الصراع.
– افتتحت لجنة البلديات وحماية البيئة في مدينة #القامشلي محطة تجميع النفايات شرق مدينة القامشلي لترّحل منها التفايات إلى المطمرة الأساسية في #الهول، سعياً منها إلى التخفيف من حدة الروائ الكريهة الناتجة عن حرق النفايات في مدن و قرى إقليم الجزيرة، ولمنع إصابة الأهالي بالأمراض الخطيرة.
– طالب خبير الألغام في بلدة #الباغوز (عبادة حسن الموسى) #الإدارة_الذاتية والمنظمات والجهات العسكرية التوجه إلى بلدة #الباغوز من أجل إزالة مخلفات الحرب وإنقاذ الأهالي من الخطر المجدق بهم، وارسال فريق عمل لمسح المنطقة لتحديد أماكن الالغام والمخلفات الحربية وإزالتها.
– اتخذ فوج إطفاء الطبقة تدابير وإجراءات لتلافي الحرائق في المحاصيل الزراعية في موسم الحصاد لهذا العام على الرغم من افتقار الفوج للكثير من المعدات والمواد التي تساعد في سرعة إطفاء الحرائق بسبب انقطاع الطرقات واغلاق المعابر.
– يقوم مركز هذه قصتي للرقة بتدريب الإعلاميين في المنطقة من خلال تطوير قدراتهم في مجال الاعلام المرئي، وحالياً يقوم بتدريب الإعلاميين من أبناء الشهداء وعائلاتهم في مدينة #الرقة بالمجان ويبلغ عددهم نحو 60 شخصاَ.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/31052021a/s-bRLf3HCypqb
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!