Exit logo
موجز الأخبار 30/06/2021

موجز الأخبار 30/06/2021

الأربعاء 30 حزيران

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– اختتم اجتماع وزراء خارجية دول #التحالف_الدولي لمحاربة #داعش الذي عقد في #روما، وأصدرت حكومات دول التحالف الدولي بيانا أكدت فيه التزامهم بتعزيز التعاون من أجل التأكد من جعل نواة داعش في #العراق و #سوريا غير قادرة على إعادة تشكيل أي جيب إقليمي أو مواصلة تهديده للعالم.
– تعرضت القاعدة الأمريكية في #حقل_العمر_النفطي بـ #ريف_ديرالزور، لقصف صاروخي، وقال المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروت عبر تغريدة على حسابه في تويتر، أن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لهجمات بصواريخ منعددة.
– اعلنت هيئة الصحة في #إقليم_الفرات أن حالات التسمم الناجمة عن تلوث مياه نهر #الفرات في مقاطعة #عين_العرب كوباني قد ازدادت، إذ سجلت هيئة الصحة في آخر إحصائية أعلنتها أكثر من ألف وأربعمائة حالة تسمم خلال الشهر الجاري فيما كانت إحصائية الشهر الماضي قد بلغت ألف وثلاثمائة حالة تسمم، وبهذا تكون حالات التسمم في ازدياد مقارنة بالأشهر الماضية، ما يكشف تفاصيل الكارثة التي تعيشها المنطقة جراء حبس #تركيا لمياه نهر الفرات.
– تعتزم إدارة المحروقات في #الإدارة_الذاتية شمال شرق سوريا طرح ”بطاقة ذكية“ لتوزيع المحروقات بالسعر المدعوم على الأهالي.
– اطلقت #منظمة_معاً_لأجل_الجرنية مشروع الحد من التصحر في منطقة #الجرنية غربي مدينة #الرقة.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/30062021a/s-oFppAVLMlho
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!