Exit logo
موجز الأخبار 26/09/2021

موجز الأخبار 26/09/2021

الأحد 26 أيلول

#أخبار_الاسبوع من #شوفي_مافي:
– افتتح مركز للحجر الصحي في الخط الشرقي بـ #دير_الزور للمصابين والمشتبه بإصابتهم بفيروس #كورونا في مشفى الفرات في #ابو_حمام، حيث تم تجهيز 20 غرفة إسعافيه وتخصيص كادر طبي اسعافي و 6 سيارات خاصة بهم لنقل المرضى، بعد ازدياد أعداد الإصابات و الوفيات بفايروس كورونا في ديرالزور والمناطق المجاورة لها.
جاء ذلك بعدما قررت لجنة الصحة في القطاع الشرقي لديرالزور فرض حظر تجوال لمدة 10 أيام من تاريخ 20 أيلول الجاري في #منطقة_الفرات بديرالزور التي تضم، #ابو_حردوب و #ابو_حمام و #كشكية و #غرانيج و #البحرة، وطالبت اللجنة الأهالي بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي تحت طائلة الغرامة المالية.
– انطلق مشروع تزفيت طريق محيميدة الحصان الواصل بين #ريف_ديرالزور_الغربي ومنطقة المعامل بمسافة تصل الى ٧ كم .
يعتبر هذا من أهم الطرق الاستراتيجية في الريف الغربي لديرالزور، لكونه يصل بين منطقة الريف الغربي ومنطقة “المعامل” التي توجد فيها كافة الدوائر الحكومية والرسمية، واختصاره للمسافة ويخفف من أزمة الطرق. كما أنه طريق نقل للشاحنات التي تقوم بنقل البضائع والمواد والمحروقات من ديرالزور الى #الحسكة وبالعكس.
– قامت #منظّمة_ماري_للتنمية بحملة تشجير للحدائق في 3 ثلاث مناطق بريف دير الزور الغربي هي، #محيميدة و #الصعوة و #حُمّار_العلي، في إطار استكمال أنشطة مشروع جسور الذي يهدف الى غرس ألف شجرة.
القائمون على الحملة قالوا إن حملة التشجير تمت بمشاركة مجتمعية وتحقيق عمل تشاركي بين المجتمع النازح والمجتمع المضيف، كما سيتبع حملة التشجير عدة نشاطات منها، تنفيذ عمل مسرحي، ورسم لوحات جدارية، إضافة إلى توزيع منشورات توعوية لـ 5 مجتمعات محلية.
المشروع يتم بالشراكة مع برنامج الخدمات الأساسية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية
– اقترب مشروع “بصائر” لدعم وتمكين النساء والشباب الذي تديره #منظمة_سند_الإنسانية بريف ديرالزور الغربي من نهايته.
المشروع قام بتدريب نحو مائة وأربعين 140 شخصاً من النساء واليافعين، على مهارات الحاسوب واللغة الإنكليزية بالإضافة الى محو الامية لقسم منهم والدعم النفسي والرياضة.
ووصفت منظمة سند المشروع بأنه مكان آمن للفتيات والنساء لتعزيز العلاقات الاجتماعية فيما بينهم وتسهيل دخولهن إلى سوق العمل.
مشروع (بصائر ) بدأ اعماله في نهاية شهر تموز و سينتهي يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري حيث سيتم توزيع الشهادات والهدايا التحفيزية على جميع المستفيدين من المشروع.
هل شاركتم بمشروع بصائر؟ أخبرنا عن تجربتك.
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!