Exit logo
موجز الأخبار 21/04/2021

موجز الأخبار 21/04/2021

الأربعاء 21 نيسان

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– حذّرت إدارة السدود في #شمال_وشرق_سوريا من كارثة إنسانية كبيرة بانتظار المنطقة، بعد التلوث الذي ضرب #نهر_الفرات إثر انخفاض منسوب مياهه إلى الحد الأدنى بعد مضي ما يزيد عن شهرين ونصف على خفض #تركيا منسوب المياه المتدفقة.
– أعلنت مديرية المياه و #مجلس_مقاطعة_الحسكة يوم امس الثلاثاء حالة الطوارئ في مدينة الحسكة، بسبب قطع مياه الشرب من #محطة_علوك الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا وبيّنت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في مقاطعة الحسكة #سوزدار_أحمد، أن محطة علوك خارجة عن الخدمة منذ الـ 12 من شهر نيسان الجاري، بعد احتراق المحطة الكهربائية في #الدرباسية والتي تغذي محطة علوك، نتيجة الحموالة الزائدة وسرقة الكهرباء من قبل الفصائل التابعة لتركيا، وقامت الجهات المختصة في الحسكة بإصلاح العطل الكهربائي، إلا أن الفصائل الموالية لتركيا لا يقومون بتشغيل المحطة بالكامل.
– وجه #فريق_الفرات_الطبي في #ريف_ديرالزور_الشرقي، نداء استغاثة للمنظمات الدولية تخوفاً من فقدان السيطرة على تفشي فيروس #كورونا في المنطقة.
– تواصل #قوات_سوريا_الديمقراطية حملتها ضد الفساد التي اطلقتها ضمن مؤسساتها، حيث ألقت القبض على عشرة أشخاص بتهم تلقي الرشاوي وتزوير الوثائق وحالات السرقة التي تم الكشف عنها خلال التحقيقات وتمت إحالتهم إلى المحكمة أصولاً.
– تستمر #جمعية_روابط_الأمل وبالتنسيق مع لجنة المنظمات وإدارة المرأة ومكتب حقوق الطفل في برنامج محو أمية للفتيات من سن ١٤ حتى ١٨ عاماً في #ريف_ديرالزور_الغربي تحت عنوان “العلم نور”.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/21042021a/s-oXcHATop9Z3
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!