Exit logo
موجز الأخبار 19/09/2021

موجز الأخبار 19/09/2021

الأحد 19 أيلول

أهم أخبار الأسبوع من #شوفي_مافي:
– تعمل #منظمة_بداية على إعادة تأهيل مدارس #ريف_ديرالزور، وذلك بتأهيل نحو خمسة آلاف مقعد دراسي تتوزع على مئة وخمسين 150 مدرسة في مجمعات #الكسرة و #الصور و #الجزرة التعليمية، و14 كتلة مرفق صحي موزعة على 10 مدارس في مجمع الكسرة التربوي ليستفيد من ذلك ما يقارب ال 10 آلاف طالب وطالبة.
وتقوم المنظمة حالياً بتسليم أعمالها إلى لجنة التربية والتعليم في #مجلس_ديرالزور_المدني .
الخطوة تأتي لدعم القطاع التعليمي الذي يعد من أهم مطالب أهالي ديرالزور، نظراً للضرر الكبير الذي تعرض له القطاع إبان سيطرة #داعش على مناطق دير الزور.
– مجلس شباب دير الزور يقدم دورة التمريض للاسعافات الأولية للشباب في بلدة #البوبدران الواقعة شرق مدينة #هجين في الخط الشرقي لديرالزور.
دورة التمريض بدأت في العاشر من أيلول الجاري وستستمر لمدة شهر كامل، و يتم فيها تقديم التدريبات لأربعين متدرباً ومتدربة من الفئة العمرية الشابة، ليتلقوا الدروس النظرية والعملية في مجالات الإسعافات الأولية التي تمكنهم من دخول المجال الصحي تحت اشراف المدرب و مجلس شباب ديرالزور. الدورة وبحسب المنظمين فإنها تقام حسب الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فايروس #كورونا، لكنها تواجه صعوبات تتمثل بقلة الدعم للمعدات والأدوية.
– قرّر مكتب الدفاع شمال شرق سوريا بإلغاء الاحتفاظ بمن هم على رأس خدمتهم من مواليد 1990 ولغاية 1997، لا يزال يلقى صدىً واسعاً بين أبناء المنطقة وخاصة من الشباب الذين شملهم القرار، حيث رأى كثير منهم القرار بمثابة فرصة للعودة الى الحياة الطبيعية ومعاودة نشاطاتهم التي تسهم في تطويرهم ذاتياً و تدعم المنطقة اقتصادياً. جاء ذلك بعدما أعلن مكتب الدفاع في #الإدارة_الذاتية في الثاني عشر من أيلول الجاري، إعفاء عن جميع العقوبات الانضباطية وإلغاء الاحتفاظ لمقاتلي واجب الدفاع الذاتي لمن هم على رأس عملهم من مواليد المشمولين بقرار الإعفاء رقم /3/ من 1990 لغاية 1997 ضمناً.
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!