Exit logo
موجز الأخبار 19/05/2021

موجز الأخبار 19/05/2021

الأربعاء 19 أيار

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– أعلنت مديرية المياه في #ديرالزور أن محطات مياه شرب #الكُبر و #الصعوة و #الزغير التي تروي عشرات القرى في #ريف_ديرالزور_الغربي؛ قد خرجت عن الخدمة بشكل نهائي.
وأنذر مدير مياه ديرالزور حسين التركي بكارثة صحية واقتصادية على أهالي دير الزور، لأنهم يضطرون لشراء مياه الشرب من الصهاريج الخاصة وما يترتب عليها من أعباء مادية وصحية باستهلاكهم مياه غير معقمة، وربما لا تكون صالحة للاستخدام البشري.
– أقدم مجهولون على حرق مجلس محلي يتبع لـ #الإدارة_الذاتية في بلدة بريف دير الزور، شرقي سوريا، وذكرت وسائل إعلام محلية أن مجهولين قاموا بإضرام النيران بمبنى المجلس المحلي في #بلدة_السوسة شرق دير الزور ما أدى لاحتراقه بالكامل.
– تم البدء بمشروع اعادة تأهيل محطة مياه #الباغوز الأولى، وهي محطة المياه الوحيدة في الباغوز، والتي تم تدميرها بنسبة خمسة وثمانين بالمائة اثناء حملة تحرير المنطقة من #داعش وخروجها عن الخدمة.
– يواجه الأهالي في منطقة #حي_عايد في #الطبقة مشكلة عدم وجود صرف صحي في منطقتهم، حيث أنهم يستخدمون وحتى يومنا هذا، الطرق البدائية في التصريف الصحي والتي تتمثل بالحفر الفنية المكشوفة، التي سببت الكثير من الامراض وجلبت الحشرات الضارة التي ساهمت بانتشار داء #اللشمانيا، وسط تخوف أهالي منطقة عايد مع قدوم فصل الصيف وانتشار هذه الحفر بشكل كبير بسبب التضخم العمراني.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/19052021a/s-thhLL0xktOl
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
 
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!