Exit logo
موجز الأخبار 18/05/2021

موجز الأخبار 18/05/2021

الثلاثاء 18 أيار

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– كشفت الإدارة العامة للسدود في مناطق #شمال_وشرق_سوريا عن أن كمية الوارد المائي لنهر #الفرات إلى الأراضي السورية سجلت انخفاضًا جديدًا، لتصل إلى أقل من 200 متر مكعب في الثانية، ما يهدد بانخفاض أكبر في منسوب المياه داخل #سوريا و #العراق.
– أعلن مكتب مكافحة الألغام شمال شرق سوريا عن تخصيص خط ساخن للعامة للإبلاغ عن أي خطر متعلق بالمتفجرات ومخلفات الحرب وأشار مكتب مكافحة الألغام شمال شرق سوريا، عبر بيان له إلى أنه سيتم استخدام الخط الساخن من قبل عامة الناس للإبلاغ عن رؤية المخاطر المتعلقة بالمتفجرات أو المخاطر المشتبه بها، بما في ذلك المتفجرات من مخلفات الحرب، والألغام الأرضية، وتوعية السكان بوجود الالغام في المنطقة المذكورة في مختلف أنحاء شمال وشرق سوريا.
– طالب عبدالقادر الأحمد، مدير مشفى #أبو_حمام شرق #دير_الزور، لجنة الصحة في #مجلس_ديرالزور_المدني والمنظمات الإنسانية بتقديم الدعم اللازم للمشفى.
– طالبت مديرية الزراعة في #الطبقة الفلاحين باتباع إجراءات للحد من الحرائق في حقول القمح.
– في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار وتلاعب التجار بأسعار المواد الغذائية، إدارة تموين إقليم دير الزور تقوم باتخاذ بعض التدابير لضبط الأسواق في دير الزور ومراقبة المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وفرضت غرامات مالية على المخالفين.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/18052021a/s-Und3xSI1XNG
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!