Exit logo
موجز الأخبار 13/04/2021

موجز الأخبار 13/04/2021

الثلاثاء 13 نيسان

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– قررت #الإدارة_الذاتية لـ #شمال_شرقي_سوريا فرض حظر تجوال كلي في المناطق التبعة لها اعتباراً من صباح اليوم ولمدة 10 أيام بهدف الحد من انتشار فيروس #كورونا.
– حذر الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال شرق سوريا #جوان_مصطفى، من كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وقال جوان مصطفى خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الأثنين، إن المنطقة تعاني من هجمة شرسة للموجة الثالثة لفيروس كورونا، وخاصة في مناطق شمال وشرق سوريا، مؤكداً أن سرعة انتشار الفيروس كبيرة جداً وأنه يصيب كافة الفئات العمرية.
– أفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان بانسحاب #قوات_سوريا_الديمقراطية من المنازل التي استولت عليها في بلدة #الشحيل تنفيذاً للاتفاق الذي تمخض عن اجتماع بين وجهاء من بلدة الشحيل ورئيس المجلس المدني للمنطقة الوسطى بـ #ديرالزور من جهة، وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية برئاسة قائد ساحة البصيرة وقائد مجلس ديرالزور العسكري من جهة أخرى، حيث اتفق الطرفان على إغلاق #معبر_الحسن بشكل كامل وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنازل التي استولت عليها.
– اعلنت لجنة الصحة في #مجلس_الرقة_المدني عن نقص بمادة الأوكسجين المخصص للحالات الاسعافية مع تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا.
– تشهد أرياف مدينة الرقة شمالي سوريا، تراجعاً ملحوظاً في زراعة الخضار المبكرة التي تسهم في انخفاض الأسعار ورفد السوق المحلية بحاجتها من الخضار.
https://soundcloud.com/user-590351021/13042021a/s-n4qYEaEaYJG
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!