Exit logo
موجز الأخبار 09/06/2021

موجز الأخبار 09/06/2021

الأربعاء 09 حزيران

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال #كينيث_ماكنزي، أن قواته في #سوريا تركز على محاربة تنظيم ”الدولة الإسلامية” (داعش)، الذي مايزال قادراً على التأثير أيديولوجيا في نشر العنف، وأن القوات الأمريكية لا تقوم بعمليات قتالية في سوريا، وإنما تقدم الدعم لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية.
– طالبت #الإدارة_الذاتية الولايات المتحدة و12 دولة أوروبية وهيئات للاتحاد الأوروبي بتشكيل محكمة لمحاكمة مقاتلي تنظيم الدولة الأسلامية (داعش)، وتعويض ضحايا الأرهاب والمتضررين، إلى جانب ضرورة تقديم دعم اقتصادي وأمني للإدارة.
– طالب وجهاء وشيوخ المنطقة الشرقية لـ #ديرالزور بتعديل قانون التجنيد الاجباري في الدفاع الذاتي في مناطق الإدارة الذاتية لـ #شمال_شرق_سوريا، وإضافة بعض البنود للتشجيع على التطوع والخدمة الإلزامية، درءاً للفتنة التي يحاول البعض استغلالها، ولضمان عدم هجرة الشباب من المنطقة.
– اشتكى أهالي دير الزور من عدم زيادة مخصصات المحافظة من المازوت حيث أن حصة المحافظة بقيت 19 صهريج في اليوم الواحد، وهي كمية لا تسد احتياجات الأهالي في المنطقة، حسب شكاوى الأهالي.
– بعد انحسار مياه #نهر_الفرات نتيجة الممارسات التركية، وتأثر مخزون المياه والكهرباء في المنطقة ، اضطر كثير من المزارعين لايجاد بدائل للحصول على الطاقة الكهربائية لسقاية أراضيهم، وكان أهمها اللجوء إلى الطاقة الشمسية.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/09062021a/s-ofcjaAuVhUg
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!