Exit logo
موجز الأخبار 04/08/2021

موجز الأخبار 04/08/2021

الأربعاء 04 آب

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في #شمال_شرق_سوريا هاشتاغاً طالبوا فيه مؤسسات المجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية للاعتراف رسمياً بالإبادة التي ارتكبت بحق #الإيزيديين وذلك تزامناً مع حلول الذكرى السنوية السابعة على #مجزرة_شنكال التي نفذها #داعش بحق المجتمع الإيزيدي يوم الثالث من آب 2014.
– ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على رجل في #بلدة_هجين بـ #ريف_ديرالزور بعد أن أقدم على تعذيب طفل ” ابن زوجته ” يبلغ من العمر 3 أعوام بطريقة وحشية.
– منذ حزيران الماضي بدأت معاناة أهالي #ناحية_الرميلان كركي لكي التابعة لمقاطعة #القامشلي والذين يبلغ تعدادهم نحو ستين ألف شخص من مشكلة نقص المياه، رغم وجود 13 بئراً ارتوازياً في الناحية، من بينها 8 أبار في الخدمة لمدة 24 ساعة دون انقطاع الكهرباء عنها، أما الآبار الخمسة الباقية فتكون في الخدمة حسب ساعات تزويدها بالكهرباء.
– أطلقت مجموعة #صناع_المستقبل في #الرقة مشروعها الجديد ” أنامل فراتية ” بالشراكة مع برنامج الخدمات الأساسية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يهدف المشروع إلى توظيف الفن التشكيلي في قضايا المرونة المجتمعية والسلم الأهلي في مدينة الرقة، من خلال رسم لوحات وإقامة معارض فنية ورسم لوحات جدارية في شوارع مدينة الرقة، ويستمر المشروع مدة شهرين.
– تقيم #منظمة_ماري بريف ديرالزور مشروع جسور والذي يتضمن عقد جلسات حوارية لتعزيز قدرة المجتمعات في ديرالزور على التكيف والصمود ومناقشة أهمية دمج المجتمعين النازح والمضيف، لتعزيز التماسك المجتمعي في ديرالزور، المشروع سيستمر لمدة ثلاثة أشهر.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/04082021a/s-SKdKEJf7gHS
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل ” تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!