Exit logo
موجز الأخبار 04/02/2021

موجز الأخبار 04/02/2021

الخميس 04 شباط

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– قررت #الإدارة_الذاتية لـ #شمال_شرق_سوريا رفع الحظر المفروض للوقاية من فيروس #كورونا.
– افاد #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان، بأن قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، فتحت الطرقات المؤدية إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة #النظام_السوري في مدينة #القامشلي و #الحسكة، وذلك بعد إغلاق الطرقات منذ 23 يوماً حيث جرى السماح للمدنيين بالتنقل عبر السيارات وعادت الحركة المرورية للمنطقة.
– قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية #تيدروس_غيبريسوس، “النزعة القومية في توزيع لقاحات الوقاية من كوفيد- 19 تضر الجميع، وإن ضعف التعاون بين الدول يمثل حاجزاً رئيساً أمام تحقيق الانتشار اللازم للتطعيم على مستوى العالم لإنهاء الجائحة” وانه وعلى رغم العدد المتزايد لخيارات اللقاح، إلاّ أنها قدرة التصنيع الحالية لا تلبي سوى القليل من المطلوب على مستوى العالم”. وأضاف تيدروس : “إن عدم السماح لغالبية سكان العالم بالتطعيم سيؤدي إلى ظهور طفرات جديدة للفيروس وزيادة عدد الوفيات “.
– اتفق #مجلس_الشعب في بلدة #هجين مع أصحاب المولدات الكهربائية “الأمبير” على صيغة لتشغيل المولدات، وتغذية المنازل بالكهرباء، بعد مطالبات الأهالي بإيجاد حل للأزمة.
– أعلن مكتب الرقابة الدوائية في لجنة الصحة عن القيام بجولات على جميع الصيدليات في مناطق متعددة من المدينة وريفها استجابة لعدد من الشكاوى الواردة من المواطنين من أهالي الرقة.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/04022021a/s-tuKhGEqmR2l
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!