Exit logo
موجز الأخبار 03/06/2021

موجز الأخبار 03/06/2021

الخميس 03 حزيران

موجز الأخبار من #شوفي_مافي:
– ناشد منسق مساعدات #الأمم_المتحدة مارك لوكوك #مجلس_الأمن لتجديد التفويض بدخول المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري من خلال المعابر التي لا يسيطر عليها النظام.
– أصدر مجلسا #منبج المدني والعسكري بياناً مشتركاً مع شيوخ ووجهاء العشائر في منبج، شمال سوريا، امس الأربعاء على خلفية الأحداث التي شهدتها المدنية منذ يومين.
– قال مدير مشفى الشهيدة ليكرين في #تل_تمر الدكتور حسن الأمين لوسائل اعلام محلية، أن هناك أعداداً كبيرة من الأشخاص الذين يتعرضون للأمراض المعوية و حالات التسمم بسبب تلوث المياه، في المنطقة وذلك بسبب عدم توفر التيار الكهربائي نتيجة قطع الاحتلال لمياه #الفرات في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ونتيجة شرب المياه الملوثة نتيجة الانقطاع المتكرر لمياه #محطة_علوك من قبل #تركيا وعناصرها الموالين لها “.
– تعتبر البطاطا من المواد الأساسية في الغذاء للمجتمع السوري، وبسبب صعوبة زراعتها وتكلفتها العالية، قامت #منظمة_أمل_أفضل_للطبقة بتقديم المساعدة لأربعين مزارعاً لزراعة أراضيهم بالبطاطا، لدعم الاكتفاء الذاتي وزيادة الناتج المحلي، وكخطة بديلة لتعويض خسارتهم لمحاصيلهم بسبب قلة بسبب قلة مياه نهر الفرات.
– طالبت إدارة التموين ببلدة #السوسة في الريف الشرقي لديرالزور، بتفعيل الأفران الموجودة في بلدتي #الباغوز والسوسة عبر تسريع إعطاء الرخص لافتتاحها من قبل #مجلس_ديرالزور_المدني، ووضع مناديب لتوزيع الخبز لتخفيف المعاناة عن أهالي البلدتين من أزمة الخبز التي تشهدانها، حيث يوجد فرن واحد في بلدة الباغوز يتوافد إليه نصف سكان البلدة.
للاستماع إلى الموجز اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/user-590351021/03062021a/s-vdzFcfNrHSh
لتلقي أخبارنا اليومية ارسل “تم” إلى رقم الواتساب:00963967353580
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!