Exit logo
أخبار شوفي مافي 18/10/2021

أخبار شوفي مافي 18/10/2021

الإثنين 18 تشرين الأول

أخبار #شوفي_مافي:
– فتحت #جامعة_الشرق في #الرقة باب التسجيل أمام الطلاب لملء الشواغر في بعض الاختصاصات.
وقال نائب رئاسة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور خليل العلي لمحطة شوفي مافي، “إن المفاضلة بدأت منذ شهر ونصف وتم إغلاق بعض الفروع بسبب اكتمال العدد”.
وأوضح العلي أن سبب فتح باب التسجيل مجدداً يعود أيضاً إلى عدم معرفة بعض الطلاب بافتتاح جامعةٍ في الرقة، ما يتيح لهم فرصة جديدة للالتحاق بالجامعة.
وأشار العلي إلى أن نقص العدد في فروع أخرى دفعهم إلى فتح باب التسجيل مجدداً لملء الشواغر، مضيفاً أن الفروع المتاحة هي: الفيزياء والكيمياء والرياضيات والعلوم ومعلم الصف ومعهد اللغة الإنكليزية وقسم الحاسوب.
وأضاف العلي أن يوم الأحد سوف يكون آخر أيام التقدم للمفاضلة على ملئ الشواغر، وسيتم بعدها إجراء امتحان عام وامتحان لغة إنكليزية، وبعدها يتم تسجيل الرغبات.
وسيتم احتساب علامة الطلاب بتوزيعها، إلى علامة امتحان القبول في الجامعة وتُخصَّص لها 70%، و30% مخصصة لمجموع الشهادة الثانوية.
والجدير بالذكر أن امتحان القبول الجامعي كتابي ومؤتمت يختبر فيه طلاب الثانوية العلمية بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم واللغة الإنكليزية واللغة العربية، بينما يختبر طلاب الثانوية الأدبية بمواد التاريخ والجغرافيا والفلسفة واللغة العربية واللغة الإنكليزية.
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!